منتدى منطقة ازرع
مرحبا بكم في منتدى منطقة ازرع - منتدى ثقافي اجتماعي - نرجو ان نحصل على اعجابكم و مشاركتكم الفاعلة لزيادة المعرفة
المواضيع الأخيرة
» عيد فطر سعيد 1439 هـ
الخميس يونيو 14, 2018 12:20 pm من طرف admin

» شكر لكم على هذا المنتدى الرائع
الأربعاء أبريل 25, 2018 9:50 am من طرف بنت ازرع

» تاريخ حوران العريق
الأربعاء أبريل 25, 2018 9:42 am من طرف بنت ازرع

» تحذير الى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي
الأربعاء أبريل 25, 2018 9:33 am من طرف admin

»  الوهد- فرش البيت في الموروث الحوراني
الأربعاء أبريل 11, 2018 11:42 pm من طرف admin

» لباس المرآة في حوران قديما
الأربعاء أبريل 11, 2018 11:40 pm من طرف admin

» ايام من التراث حصاد القمح
الأربعاء أبريل 11, 2018 11:38 pm من طرف admin

» افتتاح مهرجان التراث الحوراني في ازرع
الأربعاء أبريل 11, 2018 8:35 pm من طرف admin

» الاحتفال بعيد الفصح المجيد في كنيسة جوراجيوس بازرع
الثلاثاء أبريل 10, 2018 4:21 pm من طرف admin

» اساب عدم شرب القهوة في موروث اهل البادية العربية
الجمعة أبريل 06, 2018 7:38 pm من طرف admin


الغرغرينة الله يعافينا

اذهب الى الأسفل

الغرغرينة الله يعافينا

مُساهمة من طرف سارق النور في الجمعة يوليو 31, 2009 1:30 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الغرغرينا هي التهاب جرثومي خطير يتطور بسرعة ولكن ضعف الجسم الذي أوصل المريض إلى الإصابة بالغرغرينا يتطور على مدى سنوات. الكثير من مرضى السكري ينتهي بهم الأمر إلى غرغرينا الأطراف وخصوصا الأطراف السفلية. هذا لأن مريض السكري يعاني من انخفاض مخزون الصوديوم (يانغ) المزمن في الجسم, والذي بدوره يؤدي إلى ضعف المناعة. ضعف المناعة هذا يترك الجسم عرضة لمرض إنتهازي مثل الغرغرينا والذي لا يتطور في جسم ذو مناعة طبيعية.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]علاج الغرغرينا في الطب الغربي التقليدي


ليس هناك حاليا في الطب التقليدي أي علاج سوى البتر. ولك حتى بعد البتر لا يشفي, لأن المرض يعود للظهور بعد مدة في الأطراف الغير مبتورة ولكن يعود هذه المرة يعود بشكل أقوى لأن الجسم ضعفت مناعته أكثر بسبب عملية البتر.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الغرغرينا (ين) وطب الشرق الأقصى


إذا كنت تظن أن الغرغرينا (ين) هي مرض خطير غير قابل للشفاء ونتيجته الحتمية هي البتر, أعد التفكير. الغرغرينا سببها الحقيقي هو نقص مناعة ناتج عن نقص كبير في مخزون الجسم من الصوديوم (الصوديوم العضوي الموجود في بعض أنواع من الخضار وليس الصوديوم الموجود في ملح الطعام) والذي سببه إما داء السكري لمدة طويلة من الزمن أو غيره من العوامل. ويمكن الشفاء منه بإتباع نظام تغذية مناسب يعيد تخزين هذا المعدن المهم تدريجيا ويعيد رفع مناعة الجسم تدريجيا.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]علاج طبيعي وشفاء من الغرغرينا


إذا كانت حالة الغرغرينا لم تتطور إلى اسوداد وتفحم للقدمين من الممكن علاجها وشفاؤها بنظام غذائي مناسب (يانغ). ولكن الحمية المناسبة هي عادة حمية قاسية جدا وتتطلب إرادة صلبة من المريض وعزم على الشفاء مهما تتطلب الأمر.


نظام التغذية لمريض الغرغرينا عادة من يحتوي على القليل جدا جدا من النشويات لأن النشويات تتحول بشكل بطيء إلى سكر في الجسم والسكر ينشط الالتهابات جميعا بما فيها الغرغرينا الخطرة. عند إتباع النظام الغذائي المناسب (يانغ) مريض الغرغرينا يبدأ بملاحظة التحسن في أن المناطق المصابة بدأت بالعودة للونها الطبيعي وعندها يكون التهاب الغرغرينا قد بدأ بالتراجع. ولكن الشفاء التام يتطلب وقتا أطول قد يستغرق أسابيع حتى يتعافي مريض الغرغرينا ويبدأ بإستعادة مناعته وقوته وخصوصا إذا كان المريض هو مريض سكري.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مقارنة بين علاج الغرغرينا بالغذاء المناسب وعلاج الغرغرينا بالطب التقليدي


بعض جراثيم الغرغرينا طورت مناعة لبعض المضادات الحيوية. هذا الأمر غير ممكن بالنسبة للعلاج بالحمية. أي أن الجراثيم مهما كانت لا يمكنها أن تطور مناعة ضد الأغذية التي تقضي عليها.


علاج الغرغرينا وغيره من الأمراض المعدية مثل أمراض الجراثيم والطفيليات والفيروسات يتطلب إجراء زرع مخبري قبل وصف أي مضاد حيوي لمعرفة نوع الميكروب المسبب الغرغرينا. ولكن في علاج الغرغرينا بالغذاء ليس هناك ضرورة للزرع أو التجارب لأن تكاثر ميكروبات الغرغرينا هو ظاهرة من نوع (أنثى = توسع) وهناك بعض الأغذية خصوصا بعض أنواع من الخضار التي تحمل قوة (ذكر = يانغ) قوي وهذه الأغذية ستمنع تكاثر الميكروبات بشكل طبيعي من دون تأثيرات جانبية مهما كان نوعها.


المضادات الحيوية تقضي على كل جراثيم الأمعاء حتى الجيدة منها, ولكن الحمية المناسبة تقضي فقط على الجراثيم التي تسبب الغرغرينا أو غيرها من الأمراض وتترك الجراثيم المفيدة في الأمعاء بدون أذى.


الأغذية التي تشكل مضادات حيوية طبيعية وتشفي الغرغرينا وغيرها من الالتهابات هي أغذية رخيصة ومتوفرة في كل مكان على عكس المضادات الحيوية والتي بعضها مكلف أو غير متوفر أحيانا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الماكروبيوتيك والغرغرينا


غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من الغرغرينا يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان وتعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور الغرغرينا. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتذيب وتشفيه من الغرغرينا. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية?





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الغرغرينا والهرم الغذائي


المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لغالبية حالات الغرغرينا. ولكن بعض الأغذية ستساعد على شفاء الغرغرينا وتساعد على الشفاء التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من انتشار الغرغرينا. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من الغرغرينا أو غيرها من الأمراض.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الغرغرينا وحبوب الفيتامين والمعادن


الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض غرغرينا, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض الغرغرينا عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة, وينصح بتجنبها بالكامل حتى يتم الشفاء.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]علاج وشفاء الغرغرينا وأكثر من ذلك ...


إذا قررت أن تعالج الغرغرينا بالحمية يمكننا المساعدة في تقديم نظام غذائي مناسب, ولن تكون لوحدك في هذا الاتجاه. إقرأ ما كتبه الكثير من الأطباء المشهورين عن أن الغذاء هو دائما أفضل دواء. ومن المفيد عند إتباع نظام غذائي علاجي للغرغرينا أو غيره القراءة عن أزمة الشفاء. كما ستجدون هنا لائحة بالأمراض التي تم علاجها وشفاؤها بالحمية المناسبة.


يمكنك الحصول على أجوبة على الكثير من الأسئلة الشائعة عن الغرغرينا وغيرها الكثير من الأمراض وعن الغذاء كأفضل دواء في قسم أجوبة على أسئلة شائعة.


بالإضافة إلى تغيير عاداتك الغذائية, خصص بعض الوقت في يومك للإسترخاء والتأمل. إقرأ ما اكتشفه الآخرون عن هذا الكون الرائع من حولنا.


إذا أردت القراءة أكثر عن الصحة والطب البديل الطبيعي, إنظر إلى صفحة كتب أخرى مقترحة للقراءة في هذا الموقع. وإذا أردتم الإتصال بنا للأسئلة أو الإقتراحات يمكنكم الإتصال بنا بالهاتف أو بالبريد الألكتروني.


أخيرا, طريقة العلاج الطبيعي هذه لمرض الغرغرينا وغيرها من الأمراض لن تلقى ترحيبا إعلاميا كبيرا. هذه الطريقة غير مكلفة وليس فيها أي ربح لشركات الأدوية أو تجار الأعشاب الذين يبحثون عن ربح كبير وسريع, لذلك ليس هناك أي حافز مادي لنشر هذه العلوم بين المرضى. على العكس تماما, فعادة الأدوية والعمليات الجراحية المكلفة والأعشاب الغريبة المكلفة هي التي يتم الترويج لها في الإعلام بهدف ترويجها وحصاد الربح المادي السريع منها.
avatar
سارق النور

عدد الرسائل : 610
العمر : 34
عارعارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 25/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.netlog.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى